مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

51 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

    الغطس.. روسيا تحسم ذهبية الفرق المختلطة في أوروبا

هل الفواكه المجففة والعسل بدائل آمنة لمرضى السكري؟

تشير الدكتورة زهرة بافلوفا، إلى أنه لا ينبغي لمرضى السكري اعتبار العسل والفواكه المجففة بديلا آمنا للحلويات، لأنها قد تسبب ارتفاعا حادا في سكر الدم وتزيد من العبء على الجسم.

هل الفواكه المجففة والعسل بدائل آمنة لمرضى السكري؟
فواكه مجففة / Petrov Sergey/news.ru / Globallookpress


وتقول: "يمكن للزبيب بنوعيه الداكن والفاتح أن يرفع مستوى السكر في الدم بشكل كبير، ما يجبر الجسم على إفراز أقصى قدر من الأنسولين، وبعد 120 دقيقة من تناول الزبيب، سينخفض ​​مستوى الغلوكوز في الدم، لأن الأنسولين "النابالم" سيعمل. أي أن الأنسولين هو الذي يخفض مستوى السكر، وليس الزبيب".

وتشير الطبيبة، إلى أنه نتيجة لذلك، ومع الانخفاض الحاد في مستوى السكر، سيبدأ الكبد في تعويض مستواه، وسيستجيب البنكرياس بإفراز جديد للأنسولين. ويعتبر الوضع في هذه الحالة غير آمن لمرضى السكري، لأنها تزيد من العبء على الجسم.

ووفقا لها، لا يزال الكثيرون يعتقدون أن العسل آمن لمرضى السكري لأنه أكثر صحة من الفركتوز والغلوكوز. ولكن للأسف، هذا غير صحيح. لأن 70 غراما من العسل تعادل ما يقارب سبع ملاعق طعام. وهذه كمية كبيرة جدا لمرضى السكري في اليوم.

المصدر: kp.ru

التعليقات

اتفاق إيراني أمريكي على آليات فنية جديدة

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

قآني يتوعد إسرائيل بتكرار ملحمة عام 2000 في لبنان

مساعد رئيس الوزراء الإسرائيلي: ترامب يدمر نتنياهو... وما يحدث مرعب وغير مسبوق وتطور لا يمكن تصوره